princss pink
hi girls
مَرْحَبا فَيَكُن بمُنْتَدَانَا الْحُلْو
نَتَمَنَّى انَّكُن تَّقْضُوَا مَعَنَا أَحْلَى الاوَقَات
اذَا كُنْتِي عُضْوَة دَخْلِي وسَدْحي لَنَا جَم مَوْضُوْع
أَمَّا إِذَا كُنْتِي زَائِرَة فنَتُشْرّف بِتَسْجِيْلِك مَعَنَا
مَع تَحِيَّاتُنَا:
إِدَارَة الْمُنْتَدَى

princss pink

here you will see every thing about girls
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحرين الجميلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة البحرين
البرنسيسة منشئة المنتدى العامة والأولى
البرنسيسة منشئة المنتدى العامة والأولى
avatar

عدد المساهمات : 211
تاريخ التسجيل : 21/07/2011
العمر : 21
الموقع : مدينة حمد

مُساهمةموضوع: البحرين الجميلة   الإثنين سبتمبر 05, 2011 12:59 am

تعتبر البحرين الدولة الأسرع تقدمًا اقتصاديًا في العالم العربي كما أقرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا في يناير 2006. ويعتبر اقتصاد البحرين الأكثر حرية في الشرق الأوسط حسب دليل الحرية الاقتصادية لسنة 2006، وفي المرتبة الخامسة والعشرين بالنسبة للعالم.

اضطرار البحرين إلى اعتناق الحرية الاقتصادية هو بسبب حاجتها لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن تمديدات النفط المحدودة. بخلاف دول الخليج العربي المجاورة لها. للبحرين ثروة نفطية قليلة، لذا قامت بالتوسع في الصناعات الثقيلة، والمصرفية، والسياحة. إن المملكة تعتبر المحور المصرفي الرئيسي في الشرق الأوسط، وتعتبر مركزًا للتمويل الإسلامي، الأمر الذي أدى للإطار التنظيمي القوي للصناعة بالبحرين.

في سنة 2005، وقعت البحرين اتفاقية تجارية ثنائية حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية لتكون أولى دول الخليج العربي التي تقوم بذلك. تجري الآن برامج خصخصة هائلة لتصفية الممتلكات الحكومية الرئيسية كالمرافق، والبنوك، والخدمات المالية، والاتصالات، بدأت بالوقوع تحت سيطرة القطاع الخاص.

تعتبر البحرين، مركز مالي واقتصادي هام، وهي المحور الرئيسي للبنوك والمصارف في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وهي تعد مدينة مالية كفرانكفورت، وسنغافورة، وفيها مرفأ البحرين المالي، الذي يحتوي فروعا كثيرا للمصارف والبنوك العالمية، وأيضا العديد من المجمعات المالية المنتشرة في مناطق البحرين، وهي الدولة الثانية في البنوك بعد سويسرا، وتنتشر العديد من البنوك مثل بنك أركابيتا ومصرف الشامل.

وتعتبر السياحة مورد هام للاقتصاد البحريني، حيث زار في النصف الأول من 2007، 4.8 مليون سائح، ويتوقع أن يزداد هذا العدد بشكل كبير جدا.

يعتبر النفط والغاز الطبيعي المصدران الطبيعيان الهامان الوحيدان في البحرين. حيث يسيطران على الاقتصاد ويمدونه بحوالي 40% من العائدات. البحرين هي أول دولة من دول الخليج العربية يكتشف فيها النفط. وبسبب النسبة الاحتياطية المحدودة، عملت البحرين منذ العقد الماضي بتنويع الاقتصاد، وثبتت إنتاجها للنفط بحوالي 40000 برميل في اليوم من حقل البحرين البري و 150000 برميل في اليوم من حقل أبوسعفة البحري، وكذلك تنتج الغاز الطبيعي بكمية 1.4 مليار قدم مكعب في اليوم، ويتوقع أن تبقى النسبة الاحتياطية لحوالي 30 سنة قادمة. وقد اكتشف مؤخراً حقل نفطي في القطاع البحري الشمالي بكميات تجارية ويقدر قيمة احتياطيها بثلاثين مليار دولار.

كما أن البحرين أكبر مصنع البا للألمنيوم في العالم، إنتاج البحرين السنوي للألمنيوم يقدر بحوالي 525000 طن متري، والكثير من المصانع في الدول المتقدمة تستورد الألمنيوم من البحرين، الشركة الرئيسية للألمنيوم في البحرين هي ألبا، وتوجد شركات أخرى مثل جارمكو، بكلسكو، ميد والعديد من الشركات الأخرى.

كما أن البحرين أكبر دولة مصنعة لبناء وإصلاح السفن في الشرق الأوسط، متمثلة هذا في شركة أسري لبناء وإصلاح السفن، كما أنها تمتلك ثاني أكبر ميناء صناعي في العالم بعد ميناء جبل علي في دبي، وهو ميناء الحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wadha.yoo7.com
 
البحرين الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
princss pink :: البحرين-
انتقل الى: